البث المباشر
خبر عاجل
الامم المتحدة تعيد تأهيل 123 منزلا متضررا في الرمادي وتسلمها للعائدين
الأثنين 26 ديسمبر 2016

سلم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق 123 وحدةٍ سكنية ، تم ترميمها وإعادة تجديدها إلى العائدين من المستفيدين وأصحابها الشرعيين في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وذكر البرنامج في بيان صحفي ، ان تنفيذ ترميم المنازل السكنية الخاصة بالعائدين تم بمساهمة من حكومة اليابان وذلك في إطار مشروع بعنوان “تعزيز الإصلاح الحضري في المناطق المحررة حديثاً في العراق”.

وأضاف” ان حي التأميم لواقع في مركز مدينة الرمادي، كان واحداً من المناطق المتضررة إلى حد كبير من قبل تنظيم داعش الإرهابي بالإضافة إلى الدمار الذي لحق به بعد العمليات العسكرية الكبيرة في كانون الأول عام 2015 “..

وتابع انه بناء على طلب من محافظة الأنبار وكمرحلة أولى من المشروع، قام برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق(UN-Habitat) بإعادة تأهيل 123 منزلاً سكنياً في حي التأميم للأسر العائدة لضمان شروط العيش الكريم وفي أماكن آمنة ومؤمّنة.

واشار الى” ان هذا المشروع واحد من أربعة مشاريع أطلقها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق لتسهيل العودة إلى مدينة الرمادي، ومن المحتم أن هذا النوع من أعمال إعادة التأهيل تمثل عاملاً إيجابياً في جذب العائدين الذين هُجِّروا وتوزعوا في مختلَف أنحاء المدن”.


أترك تعليق
موقع قناة اسيا
اخبار اسيا
أهم الأخبار
أخر التغريدات